بدء الافتتاح التجريبى لآيس كايرو

English

قامت آيس كايرو يوم الإثنين الماضى بعمل افتتاح تجريبى لمقرها الكائن بوسط البلد فى القاهرة فى حضور عدد كبير من المهتمين بالتقنيات الخضراء وببناء مصر خضراء بها اقتصاد أخضر قوى.

وبدأ اليوم بعرض قام به آدم مدير أيس كايرو برفقة Jay وهو الخبير الأجنبى الذى جاء خصيصاً إلى مصر للمساهمة فى تنشيط وتفعيل وبدء تشغيل أيس كايرو. وفى أثناء العرض، قام آدم وJay بشرح أهداف آيس كايرو وطريقة عمله وقاما بالإجابة على أسئلة المشاركين.

icecairo cup holder

وبعد العرض، قام فريق أيس كايرو بإتاحة الفرصة للمشاركين كى يتجولوا داخل أيس كايرو ويتعرفوا على المكان عن قرب. ومن الأشياء المبتكرة أن الحضور أتيحت لهم الفرصة لكى يعبروا عن أفكارهم وآرائهم ورغباتهم عن طريق الكتابة على وريقات صغيرة ما يريدون رؤيته فى آيس كايرو ثم لصق تلك الوريقات على حوائط الغرف المختلفة داخل أيس كايرو! وهذه طريقة مبتكرة للتعبير عن الرأيى وتعطى الحضور الشعور بأنهم يشاركون فى إنشاء أيس كايرو بأنفسهم.

icecairo participants

وحيث أن مقر أيس كايرو لم يتم تأثيثه بعد، فإنه من المخطط عمل ورش عمل داخل مقر أيس كايرو لتعليم صناعة الأثاث من المكونات الطبيعية الموجودة فى البيئة المحلية المصرية. وسوف يتم أتاحة الفرصة للجمهور حضور ورش العمل هذه والمشاركة فى صناعة أثاث أيس كايروا بأنفسهم! ومرة أخرى هذه الطريقة تشعر الناس أن أيس كايروا هو مكانهم هم وأنهم هم الذين يقومون ببنائه وتجهيزه بأنفسهم من خلال أفكارهم وبأيديهم أيضاً.

Jay and Adam

ومن الأشياء المبتكرة أيضاً وجود حائط كبير فى مدخل أيس كايرو يتم استخدامه كنتيجة لمواعيد ورش العمل واللقائات المختلفة بداخل أيس كايرو. ويتم لصط الوريقات الصغيرة التى تعبر عن كل ورشة عمل أو لقاء ويتم لصقها فى المكان المناسب على الحائط والذى يوضح اليوم والتاريخ الذى سوف تقام فيه. كما أن هناك استمارات خالية ملصوقة على نفس الحائط يمكن لأى من الحضور أن يقوم بلمئه وكتابة عنوان أى ورشة عمل يرغب فى حضورها أو تنظيمها أو أى لقاء يريد أن يعقده داخل مقر آيس كايرا! ومرة أخرى فإن هذه الطريقة المبتكرة تتيح للجمهور بشكل مبتكر ويسير القيام بالمشاركة بأنفسهم فى تحديد ورش العمل واللقائات المختلفة التى يريدون تنظيمها أو حضورها داخل مقر أيس كاريو فى وسط البلد.

وقد اندهش كثير من الحضور لتلك الطرق المبتكرة فى إدارة المكان وإنشائه وتجهيزه وأعجبوا بها كثيراً وتشجعوا للمشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم. وأخذ الحضور فى التحدث لبعضهم البعض والتعرف على بعضهم البعض وتبادل الأفكار والاقتراحات بل والمشاريع المتعلقة بالاقتصاد الأخضر والتقنيات الخضراء كى تعود مصر خضراء من جديد باقتصاد أخضر مستدام.